1995 15

مقتطفات من مقالات المسابقة الكبرى للعام الماضى

Bookmark and Share
 ننشر فى هذا العدد مقتطفات من المقالات الفائزة فى المسابقة الكبرى للعام الماضى والتى كان موضوعها "الخلاص فى المفهوم الكتابى". وقد راعينا فى تقييم تلك المقالات سلاسة الأفكار، دقة التعبيرات، تقسيم الأفكار، الاختصار مع الوصول للهدف من أقرب الطرق، التجديد والتميز. ونظراً لظروف المساحة المتاحة فى المجلة فنحن نكتفى هنا بنشر بعض المقتطفات من بعض المقالات الفائزة .

بسقوط الإنسان فى الخطية أوقع نفسه فى مشكلة حقيقية إذ حكم عليه بالموت الأبدى لكن مات المسيح الموت البدلي فنجاه من هول القصاص واهباً له الحياة والخلاص
طريق واحد للخلاص : هو الرب يسوع الذى قيل عنه إنه "ليس بأحد غيره الخلاص" (أع 4: 12) وكل من يأتى إليه بالايمان ينال باسمه غفران الخطايا (أع 10: 43).
أمجد توفيق -عين شمس

  تعريف الخلاص : كلمة خلاص تعنى إنقاذ وانتشال من حالة تعيسة.
ضرورة الخلاص : ترجع لأن الانسان خاطئ أمام الله البار القدوس لذلك أصبح فى احتياج لخلاص من هذا الوضع التعيس.
الخلاص الآن : فهكذا يقول الكتاب "الآن يوم خلاص" (2كو 6: 2) فالغد قد يكون متأخراً جداً.
أخيراً : ما أعظم خلاص الله، بل ما أعظم إله الخلاص
رانيا وليم - سوهاج

لماذا اهتم الله بخلاص الانسان
: لا إجابة على هذا السؤال إلا المحبة.
بالنعمة أنتم مخلصون : هكذا يؤكد الكتاب (أف 2: 5،8)، فلأن الانسان فشل، كل التصور فى أن يخلص نفسه.
جمال رياض - الأسكندرية 

وسيلة الخلاص : حين سأل سجان فيلبى عن ماذا يفعل ليخلص كان جواب بولس وسيلا الواضح له هو "آمن بالرب يسوع فتخلص" (أع 16: 30) وتلك هى الوسيلة الوحيدة للخلاص.
منسى شوقى - طما

من هو المخلص؟ : هو الله الظاهر فى الجسد، لقد كان قول الملاك فى بشارته للعذراء "وتسمينه يسوع" (لو1: 13) وهذا هو معنى اسمه: الله يخلص، لقد جاء المسيح إلى العالم ليخلص الخطاة (يو 4: 42، 1تى 1: 15) وهو الوحيد الذى يستطيع أن يخلص ويخلص إلى التمام (عب 7: 25).
أهمية الخلاص : الخلاص يكتسب أهميته من عظمة المخلص، وكيف ينجو من يهمل خلاصاً بهذه العظمة (عب 2: 3).
لمن الخلاص : لجميع الناس (تى 2: 21)، نعم فالله قد أحب العالم كله (يوحنا 3: 16) لذلك فهو يريد أن الجميع يخلصون (1 تي 2: 4).
إرميا مقبل - شبرا الخيمة

مصدر الخلاص
: ينسب الخلاص فى الكتاب المقدس بعهديه (دائما !) لله لا سواه فيقال عن الله إنه "إله الخلاص" (مز 68: 20) ويقال عن الخلاص إنه "خلاص الله" (أع 28: 28) بل وفى رسالة واحدة هى رسالة تيطس بذكر اللفظ مخلصنا الله ثلاث مرات كما يذكر أن المسيح هو مخلصنا ثلاث مرات أخرى (تى 1: 3،4، 2: 3،10: 4،6) فالخلاص إذن من الله وحده. ندا وليم - سوهاج

 

الصفحة الرئيسية - إتصل بنا - نبذة عن المجلة

كتّاب المجلة - أعداد نحو الهدف السابقةصفحة البحث

©2010 Nahwal Hadaf