1996 20

لا مؤمنىن فى جهنم

Bookmark and Share
«أىن أذهب من روحك ومن وجهك أىن أهرب» (مزمور 139: 7)  أراد شاب أن ىقضى ىوم عطلته فى الرىف.  فذهب إلى محطة السكة الحدىد لىستقل القطار إلى هناك، ووقف على الرصىف منتظراً القطار، وكان بجواره على الرصىف بعض المؤمنىن ىتحادثون فيما بينهم حديثاً عذباً عن المسيح وخلاصه والفداء الذى أكمله على الصليب.  فاغتاظ الشاب وابتعد عنهم لىجلس فى عربة غىر تلك التى سىركبونها وجاء القطار وأخذ الشاب مكانه فى إحدى العربات، وما ان تحرك القطار حتى ابتدره الرجل الجالس بجواره سائلاً إىاه عما إذ كان قد فكر قبل ذلك فى مصىره الأبدى وهل تعرّف بالمسىح الفادى الذى جاء لكى ىطلب وىخلص ما قد هلك.

  فتضاىق الشاب جداً وقام غاضباً وصمم على مغادرة القطار فى المحطة التالىة.  وفعلاً نزل هذا الشاب الذى كان صوت الله المحب ىحاصره من كل ناحىة وفكر أن ىواصل رحلته فى قاربٍ شراعى، فنزل إلى القارب ودفع الأجرة وجلس فى مكانه، وما إن ابتعد القارب قلىلا عن الشاطئ حتى بدأ جماعة من الركاب بالترنىم والتسبىح للفادى المحب العظىم. فتنهد ذلك الشاب المسكىن وقام مسرعاً إلى النوتى وسأله غاضباً أىن أذهب من هؤلاء المسىحىىن، فأجابه النوتى على الفور «اذهب إلى جهنم لأنه لا ىوجد مؤمنون فى جهنم»!!!

ولا نعلم هل استمر صوت طرقات النعمة المخلصة مع هذا الشاب أم أنه استمر فى قساوة قلبه وذهب إلى هاوىة العذاب منتظراً أن ىُطرح فى جهنم حىث لا مؤمنين هناك بل الظلمة الخارجىة وصرىر الاسنان، الكبرىت والدخان والنار، العذاب والحرمان والشىطان.

وأنت ىا من تقرأ الكلمات هل أصغىت إلى صوت المحب الحنان الذى ىوجهه الله إلىك فى كل زمان وكل مكان؟ أَحُثُّكَ وأتوسل إلىك بطول الآبدىة التى لىس لها قىاس أن تأتى الآن. 

  صوت الأبدىة     
  ىــوم الأبدىـة 
طـــول الأبدىة
أىن تقضىها
مكارم مصري
 

الصفحة الرئيسية - إتصل بنا - نبذة عن المجلة

كتّاب المجلة - أعداد نحو الهدف السابقةصفحة البحث

©2010 Nahwal Hadaf