2001 47

المسكن

Bookmark and Share
                           اقرأ خروج 26

ينقسم إلى جزئين:

(1) القدس: وبه مائدة خبز الوجوه والمنارة ومذبح البخور.

(2) قدس الأقداس: وبه تابوت العهد. والمسكن يتكوّن من 48 لوحاً من خشب السنط.  ارتفاع اللوح 5 م، وعرضه 75سم.  مثبَّت على قاعدتين من الفضة.  والألواح متصلة ببعضها بخمسة عوارض لتثبيتها.  ومغشّاة بالذهب.

مسكناً لله: في الألواح نرى صورة للمؤمنين «هيكل الله» «بيتاً روحياً» (بطرس الأولى 2: 5).  والسؤال: كيف لخطاة نجسين أن يقتربوا ويقفوا ثابتين أمام إله قدوس؟

قواعد من فضة: الفضة ترمز للفداء، والذي على أساسه نقف راسخين على قاعدتين:  موت المسيح لأجلنا، وقيامته (كدليل على إكمال العمل) «الذي أُسلم لأجل خطايانا وأُقيم من أجل تبريرنا» (رومية 4: 25).

ألواح متصلة: وحدة واتحاد المؤمنين كبناء يشيده الروح القدس «جسد واحد وروح واحد» (أفسس 4: 4).  باستخدام المواهب التي أعطاها المسيح للكنيسة «لبنيان جسد المسيح» (أفسس 4: 12).

مُغشّاة بالذهب: كمؤمنين لا يرانا الله في طبيعتنا القديمة (خشب السنط)، بل نكتسي أمامه بالبر الإلهي (الذهب)، والذي تحصَّلنا عليه بالإيمان بالمسيح «.. ألبسني ثياب الخلاص.  كساني رداء البر» (إشعياء 61: 10).

والآن صديقي: على أيّة أرضية تقف؟ كل الأعمال الصالحة هشة كالرمال، وأحسنها كثياب نجسة (إشعياء 64: 6). وبماذا تكتسي؟ كل محاولاتك كمآزر ورق التين التي تجف سريعاً (تكوين 3: 7).

تعال للمخلص، ليثبّت على صخرة رجليك، ويُلبسك الحُلة الأولى.

معين بشير
 

الصفحة الرئيسية - إتصل بنا - نبذة عن المجلة

كتّاب المجلة - أعداد نحو الهدف السابقةصفحة البحث

©2010 Nahwal Hadaf