2001 50

صيف ساخن جدًا

Bookmark and Share

صيف ساخن جدًا يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد نصف الكرة الأرضية الشمالي، هذا العام، صيفًا حارًا، ترتفع فيه درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية في السنوات الماضية. والقصد من هذه السطور ليس أن نناقش هذه الظاهرة، بل أن نقدم لك بعض الأفكار لتقضي صيفًا مثيرًا ممتعًا، ومفيدًا في ذات الوقت:

* إن حسن تنظيم الوقت هو من سمات العظماء. لذا احرص على وقتك ألا يُهدر في ما لا يفيد: في نوم زائد عن الحد (6-8 ساعات تكفي لمن هم في مثل عمرك)، أو تسلية مستهلكة للوقت (مثل ألعاب الكمبيوتر والإنترنت). كذا احرص على ألا يستحوذ نشاط ما على كل وقتك على حساب أنشطة أخرى.

* الصيف وقت ثمين، والعطلة الصيفية تمثل حوالي 25% من العام، وفيها يكون الوقت الأنسب لتحقيق تقدم روحي. لذا عليك بإعطاء وقت كافٍ لدراسة بعض أسفار الكتاب المقدس والبحث في موضوعاته وحفظ مقاطع منه، كذا اجتهد أن تحقق عمقًا في شركتك مع الرب من خلال أوقات الصلاة وحضور الاجتماعات والمؤتمرات الروحية.

* قم بتنمية مواهبك وهواياتك: مثل الموسيقى والرسم والأشغال الخشبية (الأركيت) والتطريز... الخ. كذا اهتم بتحسين قدراتك الشخصية: بتعلم وإتقان لغة جديدة مثلاً، أو تعلم استخدام الحاسب الآلي أو حرفة جديدة. سيكون ذلك نافعًا لك مدة عمرك، ولن تندم عليه.

* حاول أن تكون نافعًا للآخرين، فهذا منهج مسيحي هام.

* بالطبع لسنا في حاجة لأن نذكرك بأهمية ممارسة الرياضة، فهي نافعة. ولكن احذر لئلا تكون مدخلاً لصداقات سوء أو تأخذك إلى أماكن لا يليق بك أن تكون فيها. تمنياتنا بصيف ممتع، ، ،

إميل رمزي
 

الصفحة الرئيسية - إتصل بنا - نبذة عن المجلة

كتّاب المجلة - أعداد نحو الهدف السابقةصفحة البحث

©2010 Nahwal Hadaf