1994 10

صغيرة وخطيرة (2)

Bookmark and Share
يحدثنا الكتاب المقدس عن أشياء صغيرة وقليلة، لكنها فى نفس الوقت خطيرة وهادمة ومعطلة لنمونا الروحى :

3] الخميرة الصغيرة :
«ألستم تعلمون أن خميرة صغيرة تخمّر العجين كله» (1كورنثوس 5: 6)
يُشير الخمير فى الكتاب المقدس إلى الشر، سواء شر السلوك أو شر التعليم، وكلاهما خطير جداً على حياتنا الروحية. لذلك يجدر بنا من الصِغر أن نتعلم كلمة الله الصافية ولانتمسك بتعاليم الناس مهما كانت.

لقد قال الرب لتلاميذه فى متى 16: 6-12 «أنظروا وتحرزوا من خمير (تعليم) الفريسيين والصدوقيين..» ولابد أيضاً أن يكون سلوكنا العملى خالياً من الشر أو الاندماج مع الأشرار.

فلا تستهن ياعزيزى بالاندماج مع أصدقاء السوء لأن تأثيرهم ردئ للغاية وشرهم يتفشى وينتقل بسرعة كالعدوى. فكما يتجنب الشخص السليم مُخالطة المرضى بأمراض مُعدية، كذلك يجب عليك أن تتجنب الأشرار، فالخميرة الصغيرة تخمر العجين كله والكتاب المقدس يعلمنا أن خاطئاً واحداً يُفسد خيراً جزيلاً (جامعة 9: 18). فليتك تتجنب أمثال هولاء وتتبع البر والايمان والمحبة والسلام مع الذين يدعون الرب من قلب نقى (2تيموثاوس 2: 22) «لاتضلوا فإن المعاشرات الردية تفسد الأخلاق الجيدة» (1كورنثوس 15: 33)

4) النوم القليل : «قليل نوم بعد قليل نعاس وطى اليدين قليلاً للرقود فيأتى فقرك كساع (من يمشى بسرعة) وعوزك كغاز» (أمثال 6: 10،11) (الغُزاة هم الذين يمثلون الأرض لاستعباد شعبها).

النوم القليل أى الاسترخاء وطى اليدين تمهيداً للنوم، انما هو مجلبة للفقر والعوز. كم هو أمر خطير أن نتكاسل ولانجتهد فى عمل الرب لنعمل معه مادامت الفرصة مُتاحة لنا لأن نعمل!.

فليتنا أعزائى الشباب نعمل ونشهد للمسيح ولايستهن أحد بحداثتنا. فكم استخدم الرب أشخاصاً صغاراً فى السن وعمل بهم أعمالاً عظيمة. ان الكتاب المقدس ملئ بالأمثلة الحية لتشجيعنا. فمثلاً الفتاة الصغيرة التى كانت فى بيت نعمان السريانى: لقد تكلمت كلمات قليلة جعلت قائد الجيش الأبرص يتجه إلى أليشع النبى ويخلص من برصه ويرجع إلى بلاده الوثنية ليعبد الرب وحده (2ملوك 5). فاعمل عزيزى بقدر ماأعطاك الرب من إمكانيات وهو سيقودك إلى عمل أعظم مُستمعاً للمكتوب «فى الصباح ازرع زرعك.  وفى المساء لاترخِ يدك» (جامعة 11: 6).

والرب سيأتى عن قريب ليجازى كل واحد كما يكون عمله.  


مكارم مصري
 

الصفحة الرئيسية - إتصل بنا - نبذة عن المجلة

كتّاب المجلة - أعداد نحو الهدف السابقةصفحة البحث

©2010 Nahwal Hadaf